كلية الدراسات المتوسطة تحيي ذكرى الإسراء والمعراج 

أحييت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء حفل ذكرى الإسراء والمعراج بحضور فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو، في مقر كلية الدراسات المتوسطة في مدينة غزة. 
وحضر اللقاء كلًا من الدكتور علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبد الفتاح قرمان عميد كلية الدراسات المتوسطة، والمهندس موسى الأسطل مدير دائرة التخطيط والجودة في الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.  
ورحب الدكتور علاء مطر بفضيلة الشيخ والحضور الكريم، مؤكدًا حرص الجامعة على إحياء جميع المناسبات الدينية والوطنية. 
وأوضح د. مطر أهمية ذكرى حادثة الإسراء والمعراج في التاريخ الإسلامي ودلالاتها العديدة لأهل فلسطين كون المسجد الأقصى جزء من هذه الرحلة العظيمة التي جاءت مواساة للنبي صلى الله عليه وسلم بعد عام الحزن.
من جانبه ذكر فضيلة الشيخ عماد حمتو العبر والدروس المستفادة من حادثة الإسراء والمعراج الموجودة في سورة الإسراء في القرآن الكريم، مشيرًا إلى أنَّ حادثة الإسراء والمعراج لا زالت مستمرة بعبرها حتى يومنا هذا. 
وشدد على أن حادثة الإسراء والمعراج جاءت بعد كرب وشدة ورحلة شاقة للنبي صلى الله عليه وسلم، الذي ما كان منه إلا الصبر على الابتلاء والدعاء، مؤكدًا أن الابتلاءات هي من تدفع العباد إلى الله. 
وسرد فضيلة الشيخ مجموعة من القصص والحوادث في التاريخ الإسلامي والتي تحثُّ على الصبر للدلالة على أن اشتداد الكرب والصبر عليها له أجر عظيم عند الله.